اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

قرار هام من البرلمان الياباني بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أصدر البرلمان الياباني اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 قرارا هاما بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين.

وتبنى مجلس المستشارين اليابانى "الغرفة العليا فى البرلمان"، اليوم الجمعة، قرارًا يطالب بوقف فورى لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة، ويعارض تنفيذ عمليات عسكرية شاملة فى مدينة رفح جنوبى غزة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن هذا القرار حظى بموافقة غالبية المشرعين فى الغرفة العليا بالبرلمان اليابانى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد تبني مجلس النواب الياباني أمس قرار مماثل.

ويدعو مشرعو مجلس المستشارين الياباني الحكومة إلى العمل عن كثب مع الدول المعنية للتوصل لوقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة والعمل على تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وحث المجلس، الحكومة اليابانية على مواصلة جهودها الدبلوماسية لخفض تصعيد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في أقرب وقت ممكن.

وكانت وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا يوكو قد أكدت أن بلادها ستواصل العمل للتوصل لوقف لإطلاق النار واستغلال قمة مجموعة السبع المنعقدة هذا الأسبوع في إيطاليا لمعالجة هذه القضية.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية أمس الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,232، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85,037 أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر أدت إلى استشهاد 30 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 105 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي نفس السياق، تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، احتلال معابر قطاع غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ39 على التوالي.

ويغلق الاحتلال الإسرائيلي المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found