اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. منصات توعوية متنقلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

منصات توعوية متنقلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.. قامت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حج هذا العام 1445هـ، بتخصيص منصات توعوية متنقلة تتضمن عدة خدمات في مناطق مختلفة من المملكة.

وتتضمن الحافلة التوعوية في مكة المكرمة على شاشة عرض تعرض المحتوى التوعوي للحجاج الزائرين، مع توفير إصدارات الرئاسة العامة ومقر لاستقبال الضيوف ونظارة الواقع المعزز.

منصات توعوية متنقلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

كما فعّلت الرئاسة في منفذ الربع الخالي منصة توعوية تحتوي على شاشة عرض كبيرة، تبث من خلالها المقاطع المرئية بحسب نوع الفعالية والشريحة المستهدفة، كما تحتوي على مصلى بكامل التجهيزات، بالإضافة إلى إصدارات الرئاسة العامة ومقر لاستقبال الضيوف.

وقامت الرئاسة العامة أيضًا بالمشاركة في المعرض الرقمي المتنقل قرب جبل عرفة، وهي مقطورة تحتوي على معرض متنقل يتكون من شاشتين خارجية وداخلية كبيرة، وشاشات تفاعلية جدارية ونظام صوتي، ومصلى متنقل متكامل مع مقر لاستقبال الضيوف، ونظارة الواقع المعزز.

تقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة المتميزة والرعاية الشاملة للحجاج

وفي السياق ذاته يكثف أعضاء البعثة المصرية جهودهم لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة المتميزة والرعاية الشاملة للحجاج بما يضمن تجربة حج مريحة وميسرة، وهو ما يأتي في ضوء توجيهات الدولة المصرية في هذا الإطار حيث يتم وضع راحة وسلامة حجاج السياحة على رأس أولوياتها وتعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة لهؤلاء الحجاج.

وتم تشكيل فرق ميدانية متخصصة تعمل على مدار الساعة في كافة الأماكن الرئيسية التي يتواجد بها الحجاج، لضمان تلبية كافة احتياجاتهم والرد على استفساراتهم بشكل فوري، وهذه الفرق مجهزة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة لتسهيل عملية التواصل مع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم في أي وقت على مدار الساعة خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة.

وتتواجد مقرات البعثة الرئيسة في مكة المكرمة بكل من فندق مكارم أجياد والذي يمتاز بقربه من الحرم المكي مما يسهل وصول الحجاج إليه، وفندق نسمات اليقين بمنطقة العزيزية والذي تم اختياره لوقوعه في منطقة تواجد حجاج الاقتصادي، أما في المدينة المنورة يتواجد مقر البعثة بفندق كراون بلازا والتي يتميز أيضاً بقربه من الحرم المدني.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found