اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”ايدج” تطلق مركزي تميّز في قدرات الرادار والحرب الإلكترونية والبصريات الكهربائية

أعلنت ايدج، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، إطلاق مركزي تميّز رائدين مقرهما دولة الإمارات وهما مركز التميّز الجديد للرادار والحرب الإلكترونية، ومركز التميز للبصريات الكهربائية.
وتهدف الخطوة إلى توطيد السمعة العالمية للمجموعة، والتي تواصل نموها الدولي لترسيخ مكانتها في النمو الريادي لهذا القطاع الصناعي الهام. ويتحقق ذلك من خلال الارتقاء بتطوير خارطة طريق المنتجات المبتكرة عن طريق دمج أهم قدراتها ضمن تلك المجالات الحيوية، حيث تتوافق تلك المبادرة مع الرؤية الشاملة لدولة الإمارات واستراتيجية ايدج للنمو، إلى جانب دعم الأهداف التجارية لكل الشركات التابعة لمجموعة ايدج، والبالغ عددها 35 شركة.
وستبسّط آلية مركزية القدرات المتقدمة والمتكاملة التابعة للمجموعة عملية تسليم المنتجات، وتطوير تكنولوجيا مبتكرة، وتقديم حلول مصممة خصيصاً للمستخدمين النهائيين فيما ستوفر أحدث أنظمة البصريات الكهربائية والأشعة تحت الحمراء للعملاء، إلى جانب حلول الرادار والحرب الإلكترونية، وتأسيس مركز محوري للبحث والتطوير وتطوير المنتجات والإنتاج التسلسلي والصيانة.
وسيسهل مركزا التميز دمج التكنولوجيا المتقدمة عبر محفظة حلول ايدج الرائدة بالكامل فيما سيستفيدا كذلك من فرص النمو وتبادل المعرفة المتاحة عبر منظومتها التكنولوجية والدفاعية المتنوعة والمتقدمة، وذلك عن طريق الشراكات والمشاريع المشتركة التي تم إبرامها مؤخراً.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: تجسّد تلك الخطوة الإستراتيجية النوعية، التي تعزز القدرات وتبسّط آلية تسليم المنتجات وتدفع عجلة الابتكار في موقع واحد، هوية مجموعة ايدج ومهمتها الأساسية المتمثلة في تطوّير صناعاتنا الدفاعية، وتحويل قطاع الدفاع نحوالريادة العالمية. وعبر تأسيس مركزي التميز للرادار والحرب الإلكترونية والبصريات الكهربائية، سندعم تطوير الحلول المتقدمة واعتماد التكنولوجيا المبتكرة بهدف تحقيق المزيد من القفزات النوعية؛ كما يتيح لنا ذلك التكيف مع أحدث التطورات في القطاع على نحو مستمر مع الحفاظ على تقديم منتجات مصممة عالية الأداء بأسعار تنافسية تم تصميمها خصيصاً للعملاء وفقا لمتطلباتهم؛ ونعمل بثبات لرسم خطط التوسع عبر مراكز تميز إضافية، مع الاستفادة من التكنولوجيا الناشئة واحتياجات العملاء المبتكرة.
ومن المقرر أن يدير مجلسان موثوقان يتكونان من مجموعة مختارة من مستشاري مركزي التميز، ويجري تأليفهما من خمس قطاعات رئيسية ضمن مجموعة ايدج: المنصات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، وتكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني، والتجارة ودعم المهام، وقطاع حلول الأمن الوطني.

وسيشرف مجلس الإدارة على المخططات التكنولوجية، وسيضمن التوافق مع أهداف الشركة والعملاء، وسينسّق النقل الفعال للتكنولوجيا والأنظمة المتخصصة عبر الشركات التابعة للمجموعة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found