اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزيرة الخارجية الفلسطينية تحث اليونان على الاعتراف بدولة فلسطين

حثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية الفلسطينية فارسين أغابيكيان شاهين، اليونان على ضرورة المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين، أسوة بباقي الدول، بهدف المساهمة في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وأكدت الوزيرة شاهين خلال لقائها القنصل اليوناني العام لدى دولة فلسطين ديمتريوس أنجيلوسوبولو، اليوم الخميس، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين السفير عمر عوض، ضرورة تضافر الجهود الدولية لحماية الشعب الفلسطيني، وخلق أفق سياسي يفضي إلى وقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتجسيد الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين.

وفي السياق ذاته، أشارت شاهين إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين واليونان، وعقد اللجنة الوزارية الثلاثية بين فلسطين واليونان وقبرص في المستقبل القريب.

وأعربت عن تقديرها العميق للدعم المستمر الذي تقدمه اليونان للمؤسسات الفلسطينية كافة، في مختلف المجالات، إضافة إلى دعمها المستمر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

من جانبه، أكد القنصل ديمتريوس أنجيلوسوبولو، التزام بلاده بحل الدولتين وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في مختلف المجالات.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found