اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في الجولان والجليل الأعلى

جنوب لبنان
جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس 13 يونيو 2024 بأن صفارات الإنذار دوت في منطقتي الجليل الأعلى وهضبة الجولان المحتلة، للتحذير من هجوم محتمل بطائرات بدون طيار.

وشهد اليوم بعضاً من أعنف المعارك عبر الحدود الللبنانية الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة، مع موجات متكررة من الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات بدون طيار على شمال إسرائيل.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إلى أن انطلاق صفارات الإنذار الجديدة تحذر من هجوم محتمل بطائرات بدون طيار في عدة بلدات في هضبة الجولان، بما في ذلك مجدل شمس وكتسرين.

وأدى وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة بدون طيار في وقت سابق إلى اندلاع حرائق في عدد من المواقع الإسرائيلية القريبة من الحدود مع لبنان.

وتصاعدت حدة التوتر بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان، خلال الأسابيع الأخيرة من الاشتباكات الجارية بينهما والتي تسببت في مقتل وإصابة المئات من الجانبين.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية متعددة على جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل عدد من القيادات في حزب الله وحركة حماس، إلى جانب تدمير عدد كبير من المنازل والمنشآت التابعة لحزب الله ما تسبب في هجرة عدد كبير من سكان الجنوب اللبناني هربا من التدمير الجاري في منطقتهم.

واندلعت الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في الثامن من أكتوبر من العام الماضي 2023 بعد 24 ساعة من عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة، التي قتل خلالها 1200 إسرائيلي بالإضافة إلى أسر 250 آخرين، أفرج عن بعضهم خلال الهدنة التي استمرت أسبوع في شهر نوفمبر الماضي، ولازال البعض الآخر موجود في قطاع غزة، وتسعى إسرائيل للإفراج عنهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found