اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسيرات لمدة 250 دقيقة في إسرائيل.. ما القصة ؟

مظاهرات في إسرائيل
مظاهرات في إسرائيل

بدأ طلاب الجامعات في جميع أنحاء إسرائيل إضرابًا جزئيًا اليوم الخميس 13 يونيو 2024 تضامنًا مع الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

وبتنظيم من قبل الاتحاد الوطني لطلبة إسرائيل، سيخرج الطلاب من الفصول الدراسية وينظمون مسيرات لمدة 250 دقيقة، بمناسبة مرور 250 يوم على الحرب بين إسرائيل وحماس، أو لمدة 120 دقيقة، تكريما للرهائن المتبقين في غزة.

وفي بعض الجامعات، بما في ذلك الجامعة العبرية في القدس، وجامعة تل أبيب، وجامعة بن جوريون في النقب، دعت منظمة الطلاب إلى إضراب لمدة يوم كامل، حسبما أفاد موقع واي نت.

ومن المقرر أن يشارك بعض أفراد عائلات الرهائن في فعاليات اليوم، ويتم الإضراب بدعم من منتدى أهالي الرهائن والمفقودين، الذي أعرب في بيان له عن دعمه للإضراب الطلابي، ودعا إلى مواصلة المفاوضات مع حماس من أجل الإفراج عنهم. "أحضر الجميع إلى المنزل."

وكان عدد كبير من طلاب الجامعات حاضرين في حفل سوبر نوفا الراقص، الذي كان في 7 أكتوبر الماضي أحد أهداف مقاتلي حركة حماس إحدى المختطفات من هناك هي نوعية أرجاماني التي تم إنقاذها مؤخراً، وكانت طالبة في جامعة بن جوريون.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة إسرائيل إلشانان فلحيمر في بيان له "إن المختطفين الـ 120 الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة يعيشون 250 يومًا من العذاب الذي لا يمكن تصوره".

وأضاف البيان "لقد شعرنا بسعادة غامرة لرؤية عودة نوعية أرجاماني، وهي طالبة في جامعة بن جوريون، إلى جانب ثلاثة مختطفين آخرين، ولكن لا ينبغي لنا أن نقبل الوضع الذي لا يطاق حيث لا يزال هناك 120 آخرين في الأسر، بما في ذلك طلابنا الذين نأمل جميعا أن يستعيدوا عافيتهم العودة قريبا".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found