اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر: تفكيك الحرص المدني الإسباني خلية إرهابية خطوة مهمة لتجفيف منابع التطرف

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

ثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات الإسبانية في مواجهة الإرهاب.

وأكد مرصد الأزهر أهمية التعاون الدولي لرصد الخلايا الإرهابية التي تنشط في عدة دول وتستهدف الأمن والسلام العالميين.

وشدد مرصد على أن تنفيذ مثل هذه العملية الأمنية يعد خطوة مهمة نحو تجفيف منابع التطرف والإرهاب، ويحمي الشباب من الوقوع في فخ الشعارات المزيفة التي تنشرها التنظيمات المتطرفة وعناصرها على الإنترنت لاستمالة العقول.

وأشار مرصد الأزهر إلى أنه في تطور أمني مهم، ألقت قوات الحرس المدني الإسباني القبض على ما لا يقل عن تسعة أشخاص في سلسلة مداهمات أمنية نفذت في عدة مناطق، وذلك للاشتباه في تورطهم بنشر محتويات عبر شبكة الإنترنت ذات صلة بأنشطة تنظيم د.ا.عش الإرهابي.

وأوضح أنه شملت العملية التي نفذت أمس الثلاثاء، مناطق جيرونا في قطلونية، والجزيرة والمرية في أندلوثيا، وسانتا كروز دي تينيريفي في جزر الكناري.

وتابع مرصد الأزهر أنه وفق الأنباء المتداولة لا يُستبعد أن تشهد الساعات القليلة القادمة المزيد من الاعتقالات والمداهمات، إذ تشير المعطيات إلى أن الخلية المستهدفة كانت جزءًا من شبكة إرهابية دولية تمتد جذورها عبر عدة دول أوروبية. ومن المقرر أن يُحال المتهمون إلى المحكمة الوطنية.

ولفت إلى بناء على التحقيقات، تمكنت قوات الحرس المدني من تحديد هوية الأشخاص الناشطين في تحميل ومشاركة المحتويات المشبوهة على المواقع الإلكترونية.

وذكر مرصد الأزهر أنه كان الأمن الإسباني قد نفذ 78 عملية اعتقال خلال العام الماضي 2023، ما يجعله أعلى معدل للاعتقالات في إسبانيا منذ الهجمات الإرهابية التي وقعت في الحادي عشر من مارس عام 2004.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found