اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بالصور.. الأطفال يطوفون حول الكعبة في محاكاة لمناسك الحج بالبيت المحمدي

البيت المحمدي
البيت المحمدي

حرص البيت المحمدي للتصوف على تعليم أطفال الكُتاب المحمدي مناسك الحج من خلال محاكاة الأفعال التي يقوم بها الحاج من الإحرام إلى الانتهاء من كافة المناسك، وردد الأطفال أدعية الحج وقاموا بالطواف حول الكعبة وشاهدوا أعمال الهدي والتضحية.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة العلمية التي ينظمها البيت المحمدي بهدف غرس قيم الانتماء الديني لدى الأطفال والشباب وتبسيط الأمور الدينية لديهم، وترسيخ لما يحفظونه من قرآن في الكُتاب بتطبيق عملي يمكنهم من فهم الآيات والأحكام.

وذلك بحضور الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وخادم البيت المحمدي، ولفيف من علماء الأزهر الشريف.
وكان قد نظم البيت المحمدي للتصوف رحلة علمية وترفيهية لمدينة الإسماعيلية لعدد من الأطفال والشباب بهدف غرس قيم الانتماء الوطني لديهم، وتعريفهم بتاريخ وكفاح المصريين في الدفاع عن أوطانهم والحفاظ على أراضيهم حيث تفقدوا المعدية التي تربط بين الضفة الغربية لمدينة الإسماعيلية وبين سيناء العزيزة، وزاروا متحف قناة السويس، والمسجد العباسي وبحيرة التمساح وموقع تبة الشجرة الذي نجح الجيش المصري في اقتحامه والاستيلاء عليه من العدو الإسرائيلي عام 1973م.
وحرص وفد البيت المحمدي على قراءة الفاتحة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن
كما يواصل البيت المحمدي مجالسه العلمية بتنظيم محاكاة لمناسك الحج لشباب وبراعم الكُتَّاب المحمدي عقب صلاة العصر بحضور الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر وخادم البيت المحمدي، وذلك ضمن احتفالات البيت المحمدي بالعشر الأوائل من ذي الحجة وتبصير الشباب بأمور دينهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found