اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مفتي الجمهورية ينعى ضحايا حريق مدينة المنقف الكويتية

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

نعى الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، ضحايا الحريق الذى نشب بأحد المباني بمدينة المنقف جنوبي الكويت، الذي راح ضحيته العشرات، إضافةً إلى إصابة العشرات بدولة الكويت الشقيقة.

وتوجَّه مفتي الجمهورية، في بيانه اليوم الأربعاء، بخالص العزاء والمواساة إلى دولة الكويت الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعبًا، في ضحايا الحريق.

كما توجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأُسر وأهالي ضحايا الحريق سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يغفر لهم ويتغمَّدهم بموفور رحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

أعلنت السلطات الكويتية، يوم الأربعاء، أن حريقاً اندلع في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي في جنوب البلاد، أسفر عن وفاة العشرات وإصابة آخرين.

وصف الشيخ فهد اليوسف، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت، الحادثة بأنها "كارثة حقيقية"، مشيراً إلى وفاة 41 شخصاً حتى الآن. وأكد اليوسف أن الحادثة كانت نتيجة لجشع وطمع أصحاب الشركات وأصحاب البنايات.

وقد أصدر أوامره الفورية للجهات المعنية في بلدية الكويت والقوى العامة للتعامل الفوري مع التعديات في البنايات السكنية والمواقع الأخرى لتفادي مثل هذه الحوادث.

كما وجه اليوسف أوامره بحجز صاحب الشركة وصاحب البناية وحارسها والتحفظ عليهم حتى انتهاء الأدلة الجنائية من عمليات التفتيش والتدقيق.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية، عيد العويهان، أن 15 مصاباً تم نقلهم إلى المستشفيات وتوفي أربعة منهم، بينما لا يزال أكثر من 35 متوفياً في موقع الحريق حتى الآن

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found