اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إحصائية صادمة تكشف حصاد عملية الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء ١٢ يونيو ٢٠٢٤، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال يجتاح محافظة رفح الفلسطينية من جهة الشرق إلى منطقة البحر.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان له، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 90% من المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن جيش الاحتلال أرغم الطواقم الطبية في محافظة رفح على وقف خدماتها بعد استهدافها، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بمسح مربعات سكنية بالكامل في محافظة رفح.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة التدمير والتهجير والإبادة الجماعية في محافظة رفح، كما أن لديه خطة لتدمير رفح بعد تدميره البنى التحتية فيها.

وهذا جاء متوافقا مع ما ذكرته وسائل إعلامية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال رفح الفلسطينية، بعدما سيطر على المنطقة الجنوبية من المدينة.

وارتفعت حصيلة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37164 شهيدا و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.

ولازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوان على قطاع غزة لليوم الـ250 زالذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين خلال العدوان الذي اندلع في السابع من أكتوبر الماضي، بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة، وخلفت 1200 قتيلا إسرائيليا بالإضافة إلى أسر 250 آخرين.

ودمر جيش الاحتلال طوال الشهور الماضية البنية التحتية في قطاع غزة، وانتشرت المجاعة بين السكان جراء إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين بقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة عزام قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found