اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

37164 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

 العدوان الإسرائيلي على غزة 
العدوان الإسرائيلي على غزة 

استُشهد 6 مواطنين، وأصيب عدد آخر بجروح في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويرتفع عدد الشهداء منذ ساعات الصباح، إلى 14 شهيدا إثر غارات الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وكان قد استُشهد وأصيب العشرات من المواطنين خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك جراء الهجمات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و120 مصابا، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان على غزة إلى 37164 شهيدا و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وفي وقت سابق، قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن الضربات العسكرية والقصف الجوي المكثف في رفح أدي إلى عرقلة توفير الرعاية الصحية بشكل كبير، حيث لا يزال هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الضعفاء.

وأعلن جيبريسوس عبر صفحته على منصة إكس، أنه تم نقل المستشفى الميداني الذي يضم 160 سريراً من رفح المواصي إلى منشأتها الحالية في دير البلح، لمواصلة تقديم الخدمات الصحية التي تشتد الحاجة إليها للمدنيين في غزة، مع حماية سلامة وأمن المرضى والموظفين.

وأشار إلى أنه لا يزال المستشفى الميداني في رفح المواصي يعمل بكامل طاقته، في حين أن المستشفى الميداني لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة رفح هو حاليًا المرفق الوحيد في المنطقة الذي يقدم الخدمات الصحية، ولكن يصعب الوصول إليه بشكل متزايد بسبب الأعمال العسكرية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found