اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كيف يحتفل السعوديون بعيد الأضحى المبارك؟

السعوديون في عيد الأضحى المبارك
السعوديون في عيد الأضحى المبارك

تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الأضحى المبارك، الأحد المقبل 16 يونيو 2024، واعتاد المواطنون السعوديون على العديد من العادات والتقاليد خلال هذا اليوم المبارك.

ويحتفل السعوديون بعروض الألعاب النارية والحفلات الفنية، والعروض المسرحية التي تغطي مناطق المملكة، وتعرض المملكة فاعليات متعددة منها عروض مسرحية، تضم بعض ممثلي الوطن العربي.

ويبدأ يوم العيد بأداء المناسك الدينية المفروضة، حيث الذهاب إلى المساجد لتأدية صلاة العيد والاستماع إلى خطبة العيد وترديد تكبيرات العيد، علاوة على توزيع التمور على المصلين.

ذبح أضحية العيد في السعودية

ويجتمع أفراد الأسرة السعودية صباحًا من أجل ذبح أضحية العيد، ومن ثم توزيعها على المستحقين، وبعد ذلك تحضر الأسرة الإفطار لجميع أفراد العائلة.

وتعتمد الأسرة السعودية على تبادل الزيارات والمعاديات بين الأقارب، وإدخال الفرحة والسرور على قلوب الجميع خاصة الأطفال منهم.

واعتاد السعوديون على بعض العادات والتقاليد منها تناول بعض الأطعمة مثل الكبسة والمندي والمرقوق والمراهيف والمصابيب، وسط أجواء تقارب ومحبة بين الأسرة.

وتحرص العديد من العائلات على اصطحاب الأطفال في أثناء الذهاب إلى صلاة العيد وارتداء الزي التقليدي السعودي قبل ارتداء ملابس العيد الجديدة، ما يحافظ على الأمور الدينية وغرسها في نفوس الأطفال.

الحفاظ على العادات والتقاليد في السعودية

وبعض السعوديين لا زالوا يحافظون على التقاليد والعادات السعودية خلال عيد الأضحى، حيث يجتمع سكاي الأحياء والأسر في صباح العيد بعد أداء الصلاة، من أجل تبادل التهنئة وتقديم القهوة والحلويات بصورة تعكس وتؤكد على عمق التآخي والترابط الاجتماعي فيما بينهم.

وتخرج العائلات وجبات العيد المعدة من الأضاحي في وليمة كبرى يتناول منها الأقارب وعابري السبيل وغيرهم ممن يحضرون الوجبات في صورة تعكس عمق المحبة والتراحم بين أفراد المجتمع، والنساء يجتمعن كذلك في إحدى المنازل لتبادل التهاني وتناول طعام العيد.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found