اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الهدنة والرهائن.. ماذا دار بين بلينكن ونتنياهو ؟

بلينكن ونتنياهو
بلينكن ونتنياهو

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين 10 يونيو2024 مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث آخر مستجدات الحرب في قطاع غزة.

وخلال اجتماعه في وقت سابق من هذا المساء مع نتنياهو، أكد بلينكين على التزام الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة العالم الآخرين بـ “الوقوف وراء” اقتراح وقف إطلاق النار الإسرائيلي لإطلاق سراح الرهائن الذي ينتظر حماس بحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب البيان الأمريكي، أكد بلينكن “التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر أبدا”. في خطابه الذي ألقاه في 31 مايو والذي كشف فيه عن المكونات الرئيسية للاقتراح الإسرائيلي، وقال بايدن إن إسرائيل نجحت في خفض قدرات حماس إلى درجة لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر مثل ذلك الذي فعلته قبل ثمانية أشهر والذي أشعل شرارة الحرب المستمرة.

كما كرر وزير الخارجية الأمريكي اعتقاد الإدارة بأن اقتراح وقف إطلاق النار من شأنه أن “يفتح إمكانية الهدوء على طول الحدود الشمالية لإسرائيل ومزيد من التكامل مع دول المنطقة”، مع “التأكيد على أهمية منع الصراع من الانتشار”.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37124، والإصابات إلى 84712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت صحة غزة إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 فلسطينيا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 37 ألفا و124 شهيدا، و84 ألفا و712 إصابة، بعد مرور 248 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

ولفتت إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل بسببها 40 شهيدا و218 إصابة للمستشفيات.

وتابعت الوزارة أن عددا من الضحايا مازال تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found