اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بلينكن: نقدر الدور المهم الذي تلعبه مصر لوقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن عن تقدير بلاده لدور مصر المهم في جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة .. لافتا إلى أن المنطقة تمر بلحظة حرجة ، نرى فيها إمكانية واحتمال وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن والسير في طريق سلام أكثر استدامة في غزة “.

وأضاف بلينكن – في كلمة قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى إسرائيل اليوم الاثنين – إنه”منذ أن طرح الرئيس جو بايدن مقترح وقف إطلاق النار فإن دول المنطقة والعالم والمنظمات الدولية أكدت دعمها لهذا المقترح، و إذا توصلنا إلى وقف إطلاق النار فان هذا يفتح المسار أمام أمن وسلام أكثر استدامة في غزة “.

و تابع بلينكن ” أنه من المهم جدا أن نستمر في العمل على خطط اليوم التالي عندما يتعلق الأمر بأمن قطاع غزة وعندما يتعلق الأمر بحكمه وإعادة إعماره ، سيكون لدينا خطط موضوعة لتنفيذها وهذا جزء هام على جدول محادثاتي بالمنطقة ، وسنعمل مع الشركاء لتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة ” .

واستطرد قائلا ” هذه هي رحلتي الثامنة إلى المنطقة والأغلبية الساحقة في إسرائيل أو الضفة الغربية أو قطاع غزة يريدون ويؤمنون بمستقبل يعيش فيه الإسرائيليون والفلسطينيون في سلام وأمن، مؤكدا استمرار جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن ومحاولة وضع الجميع في المنطقة على مسار أفضل.

و أكد وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، تقدير بلاده لدور مصر الهام الذي تلعبه كوسيط لحل الأزمة في غزة، قائلا: “إن العالم أجمع يؤيد مقترح وقف إطلاق النار وأن الطرف الوحيد الذي لم يبد قبول للاتفاق هو “حماس”حسب قوله ، لافتا إلى أن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا المدنيين هي القبول بوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن أولوياته هي ضمان حماية الأمريكيين وعدم لحاق الأذى بهم في أي مكان، مشيرا إلى أن أكثر الطرق فعالية لإعادة الرهائن وإحلال السلام في غزة والمنطقة هي الموافقة على هذا المقترح.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found