اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ما هي أجندة وزير الخارجية الأمريكي في إسرائيل ؟

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إجراء عدد من اللقاءات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 خلال زيارته إلى إسرائيل.

وتعد زيارة بلينكن إلى إسرائيل، هي الثامنة منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني إلى جانب آلاف المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة والتي شهدت تصاعد الانتهاكات من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين.

ومن المنتظر أن يلتقى وزير الخارجية الأمريكي بعائلات الرهائن الأمريكيين في قطاع غزة، الذين تحتجزهم فصائل المقاومة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي، بعد أسرهم خلال عملية طوفان الأقصى التي قتل خلالها 1200 إسرائيلي بحسب بيانات سلطات الاحتلال.

ويعتزم بلينكن أيضا الاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو إلى جانب وزير الدفاع يوآف جالات، كل على حدة بالإضافة إلى الرئيس إسحاق هيرتزوج، إلى جانب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، وكذلك مع زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، الذي ترك الائتلاف أمس.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37124، والإصابات إلى 84712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت صحة غزة إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 فلسطينيا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 37 ألفا و124 شهيدا، و84 ألفا و712 إصابة، بعد مرور 248 يوما من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

ولفتت إلى أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل بسببها 40 شهيدا و218 إصابة للمستشفيات.

وتابعت الوزارة أن عددا من الضحايا مازال تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية، وصول 5 شهداء و30 مصابًا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي بمدينة رفح الفلسطينية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found