اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسم الحج 2024.. تعرف على أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة

أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة
أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة

أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات الماضية تزامنًا مع موسم الحج 2024، واقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث يبحث العديد من المسلمين عن أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة.

ويرى أهل العلم أن شهر ذي الحجة، له طابع خاص، فقد خص الله تعالى العشر الأوائل منه بمزيد من الفضل ، والتي تعد أعظم قربة وأفضل عبادة في العشر من ذي الحجة هي السبيل لاغتنام نفحات وبركات وفضائل هذه العشر المباركة، لذا يزيد البحث عن أعظم قربة وأفضل عبادة في العشر من ذي الحجة خاصة وأن أيامها تنفرط مسرعة كعادة الأزمنة المباركة.

أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة

وورد عن أفضل عبادة في العشر من ذي الحجة، أن في شهر ذي الحجة المحرم والمعظم شرع الله فيه أعظم الطاعات والقربات وجعله من أعظم الأزمان والحرمات ، فهو موسم عظيم .. موسم الحج وفي الأشهر الحرم وبين يدي أحد أركان الإسلام حج بيت الله الحرام ، وهو موسم النفحات والهبات والبر والخير والطاعات فيا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر .

العشر من ذي الحجة

كما جاء أن العشر من ذي الحجة هي أفضل أيام سائر العام جمع الله فيها من أنواع العبادة ما لم يجتمع في غيرها من الأيام ففيها الصلاة والحج والصدقة والصيام وغير ذلك من خصال المعروف، و قد أقسم الله بها في القرآن فقال عز وجل « وَالْفَجْرِ . وَلَيَالٍ عَشْرٍ».

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى عليه وسلم « ما من أيام العمل الصالح أحب فيها إلى الله من هذه الأيام»، يعني أيام العشر.

طاعة أداء الفرائض والواجبات

ومن أفضل العبادرات أيضًا طاعة أداء الفرائض والواجبات وأعظم الفرائض والواجبات أركان الإسلام وأمهات الأحكام الصلاة والزكاة والحج والصيام فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قال « وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه ، ولا يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر فيه ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، ولئن سألني لأعـطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه».

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found