اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بسبب خلل.. «كرايسلر» تستدعي 211 ألف سيارة في أمريكا

سيارات ستيلانتيس
سيارات ستيلانتيس

بشكل عاجل، استدعت شركة كرايسلر أكثر من 211 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خلل في برنامج قد يؤدي إلى تعطيل نظام التحكم في الثبات الإلكتروني.

بسبب خلل.. «كرايسلر» تستدعي 211 ألف سيارة في أمريكا

من ناحيتها، أكدت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، أن نظام الثبات الإلكتروني يعمل على مساعدة السائق في تجنب الانزلاق وتحسين إمكانات السحب بالسيارة.

وأشارت الإدارة إلى أنه بسبب الخلل قد تؤدي وحدة التحكم في نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) إلى تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

وأضافت «القيادة مع تعطيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات يمكن أن تزيد خطر وقوع حادث»، لافتة إلى أن الاستدعاء سيؤثر على بعض سيارات دودج دورانجو ورام 2500 و3500 موديل 2022 التي تصنعها شركة كرايسلر المملوكة لعملاق السيارات ستيلانتيس.

كما نوهت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأن التجار سيقومون بتحديث برنامج وحدة التحكم مجاناً.

بناء أول مصنع للسيارات في جنوب أفريقيا

ومن جانب آخر، تدرس شركة «ستيلانتيس» لصناعة السيارات، ومقرها هولندا، التي ستبدأ في بناء أول مصنع للسيارات في جنوب أفريقيا هذا الشهر ، التوسع في إنتاج ما يسمى بسيارات الطاقة الجديدة في البلاد، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقلت بلومبرج عن مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لوحدة جنوب أفريقيا في شركة صناعة السيارات العالمية التي تنتج طرازات سيارات مثل ألفا روميو وجيب، قوله إن القرار، الذي سيشمل توسيع المصنع المزمع الذي تبلغ تكلفته 3 مليارات راند (158 مليون دولار) على الساحل الجنوبي الشرقي، يعتمد على ما إذا كان سيظهر سوق محلي لتلك السيارات.

وأضاف، أن هذا يمكن أن يشمل السيارات الكهربائية أو السيارات التي تعمل بالهيدروجين أو السيارات الهجينن موضحًا خلال حضوره مؤتمر استثماري في مدينة جيبرها (بورت إليزابيث سابقا") ،« إنه في غضون خمس سنوات "سيكون هناك احتمال كبير ولكن لا يوجد قرار نهائي ».

ويشار إلى أنه في الوقت الحالي ، لا يتم إنتاج المركبات الكهربائية أو مركبات الهيدروجين في جنوب أفريقيا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found