اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس يصدر توصيات لتعزيز الابتكار والذكاء الاصطناعي

قنا/ أصدر المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس، الذي عقد في الكويت على مدار ثلاثة أيام، عدة توصيات رئيسية لتعزيز منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال في منطقة الخليج العربي، ولدفع التنمية المستدامة وتوسيع آفاق الاقتصاد الرقمي.

وقالت الدكتورة هنادي المباركي رئيسة المؤتمر، في تصريحات إن المؤتمر شهد مشاركة متميزة من وزراء ودبلوماسيين ومخترعين ومبتكرين ورواد أعمال وإعلاميين وأكثر من 150 خبيرا من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

وأضافت: "دعت توصيات المؤتمر للاستثمار في تطوير البنية التحتية الرقمية، بما في ذلك شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت والأمان السيبراني، بالإضافة إلى تعزيز التعليم والتدريب في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي لتأهيل القوى العاملة ورفع مستوى المهارات ووضع سياسات وتشريعات لحماية البيانات والخصوصية الشخصية في الاقتصاد الرقمي".

وأشارت المباركي إلى أن التوصيات أكدت على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص الأكاديمي والمجتمع المدني لتبادل المعرفة والخبرات وتوجيه الابتكار وتطوير التكنولوجيا لتحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية وتشجيع الابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة، كما بينت أن التوصيات أشارت إلى أهمية مواجهة تحديات الأمن السيبراني عبر إنشاء أدوات ابتكارية جديدة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found