اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مجزرة النصيرات.. إدانة عربية وعالمية للهجوم الهمجي

مجزرة النصيرات
مجزرة النصيرات

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، إنّ مشاهد القتل في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد بشاعة، ومخيم النصيرات يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة.

وذكر "جريفيث" على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الأحد، "أنّ مخيم النصيرات للاجئين أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها، وعندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

وتابع: "عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع".

وفي سياق متصل، أعلنت الكويت إدانتها للهجوم الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات مما تسبب في مجزرة راح ضحيتها ما يزيد عن 200 شخص من الأبرياء وخلفت المئات من الجرحى في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وحسب صحيفة “الراي” الكويتية، قالت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الأحد إن الوزارة تدين تلك الجريمة البشعة لتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في وقف ذلك العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق والذي أودى بحياة ما يزيد عن 36 ألف ضحية من الفلسطينيين المدنيين العزل.

كما شددت على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

من جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تلجرام" "أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

وشددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found