اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مجزرة النصيرات.. الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف حمام الدم في غزة

جوزيف بوريل
جوزيف بوريل

أكد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت 8 يونيو 2024 على ضرورة توقف حمام الدم في قطاع غزة بعد مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بوريل إن التقارير الواردة من قطاع غزة عن مذبحة أخرى للمدنيين مروعة، ونحن ندين ذلك بأشد العبارات، حمام الدم يجب أن يتوقف على الفور.
وفي الوقت نفسه رحب بوريل عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس باستعادة إسرائيل أربع رهائن في عملية في قطاع غزة، لكنه شدد على أن السبيل الوحيد لإطلاق سراح جميع الأسرى هو من خلال الهدنة الإسرائيلية المقترحة واتفاق الرهائن الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت اليوم مجزرة بشعة في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 210 مواطنين فلسطينيين، وإصابة أكثر من 400 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 36801 مواطن فلسطيني، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83680 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم السبت أنه تم تحرير أربعة رهائن إسرائيليين أحياء من أسر حماس في عملية جريئة بوسط قطاع غزة في وقت سابق اليوم.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة من قطاع غزة تمت بعد تبادل كثيف للنار مع مقاتلي حركة حماس.
وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال سيواصل عملياته للإفراج عن 120 رهينة لدى حركة حماس، مؤكدا نجاح القوات في تحرير أربعة رهائن لدى حماس من النصيرات، وسط قطاع غزة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found