اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تفاصيل منع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من دخول أستراليا

 رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب

رفضت السلطات الأسترالية دخول رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى البلاد قبل المباراة المؤهلة لكأس العالم.

منعت السلطات الأسترالية دخول رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قبل مباراة المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم أمام أستراليا المقر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب وسائل إعلام أسترالية، كان من المقرر أن يسافر الرجوب من العاصمة القطرية الدوحة بطائرة خاصة مع فريقه، وكان من المقرر أن يصل إلى بيرث يوم السبت.

وأفاد موقع الأخبار المحلي 7News ، بأن رئيس رابطة اللاعبين المحترفين لم يكن من بين المجموعة التي كان من المقرر أن تهبط في أستراليا، حيث تم الحصول على معلومات تفيد بأن الرجوب تم رفضه من قبل وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية.

وذكرت النشرة الإخبارية أن المسؤولين منعوه من الدخول بناءً على "أسباب فنية في طلبه" وليس لأسباب تتعلق بشخصيته.

وقالت الوزارة في بيان لها: "يتم النظر في طلبات جميع غير المواطنين الذين يتقدمون للحصول على تأشيرات لدخول أستراليا على أساس فردي بما يتعارض مع المتطلبات القانونية المنصوص عليها في تشريعات الهجرة الأسترالية".

وفقًا لـ 7News ، حاول مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أيضًا التدخل باستخدام نفوذهم السياسي، ومع ذلك، لم يكن هناك نجاح يذكر بعد المحاولات المتكررة.

وأكدت هيئة كرة القدم الأسترالية، إنه تم إخطار الهيئة بالوضع المستمر.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم لقناة ESPN الإخبارية الرياضية: "كرة القدم الأسترالية على علم بالوضع فيما يتعلق برئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب" . "هذه مسألة تخص الحكومة الأسترالية.

وتابع "تماشيًا مع مسؤولياتنا باعتبارنا الاتحاد العضو المضيف، فإننا نقدم دعم التأشيرة لجميع وفود كرة القدم الزائرة وسنواصل العمل مع الحكومة الأسترالية لتسهيل وصول أصحاب المصلحة في كرة القدم".

من المقرر أن تلعب أستراليا وفلسطين ضد بعضهما البعض في ملعب كرة القدم HBF Park في بيرث مساء الثلاثاء المقبل في مباراة تصفيات كأس العالم.

الرجوب، الذي يرأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية، قاد الدعوات لإيقاف إسرائيل عن المشاركة في كرة القدم العالمية وسط حربها على غزة.

وسلط الاتحاد الفلسطيني الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، والتي تستهدف على وجه التحديد لاعبي كرة القدم الفلسطينيين والبنية التحتية لكرة القدم.

وقال الفيفا الشهر الماضي إنه سيطلب مشورة قانونية مستقلة قبل عقد اجتماع استثنائي لمجلسه بحلول 25 يوليو لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح الفلسطيني.

وقال الرجوب خلال مؤتمر الفيفا في بانكوك إن "الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أسرة كرة القدم الفلسطينية، يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وذكر الرجوب أيضًا أنه تعرض للتهديد بسبب اقتراحه بالعقوبات.

وقال الرجوب: "لقد وجه وزير الخارجية الإسرائيلي تهديدات خطيرة بحبسي إذا لم أسحب هذا الاقتراح، لكن لا يمكن لأي قوة في العالم أن تقف في طريق الحقيقة".

صنعت فلسطين التاريخ بعد حجزها مكانها في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم للمرة الأولى بعد تعادلها السلبي يوم الخميس مع لبنان في الدوحة.

على خلفية الحرب المدمرة في غزة، حقق المنتخب الفلسطيني بالفعل قطعة من تاريخ كرة القدم هذا العام من خلال الظهور لأول مرة في مرحلة خروج المغلوب في كأس آسيا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found