اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تركيا تخطط زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الصينية 40%

السيارات الصينية
السيارات الصينية

تستعد تركيا في الوقت الحالي، لزيادة الرسوم الجمركية على جميع مشترياتها من المركبات من الصين 40%، في محاولة للحد من الواردات وتضييق العجز في حساب المعاملات الجارية.

تركيا تخطط زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الصينية 40%

ومن المنتظر أن تكون الرسوم المفروضة بحد أدنى 7 آلاف دولار، بحسب قرار رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية. على أن يسري القرار بعد 30 يوماً.

وكانت تركيا قد رفعت الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية في 2023 لدعم أول سياراتها الكهربائية.

وتتخذ الحكومة التركية إجراءات لمعالجة التضخم الذي قارب 75.5% في نهاية مايو من خلال الحفاظ على تشديد السياسة النقدية وتعزيز موقفها المالي وتضييق عجز حساب المعاملات الجارية.

أول ظهور للسيارة الكهربائية الصينية Nio في الشرق الأوسط

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة Nio الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن خططها للتوسع في الشرق الأوسط هذا العام، في خطوة لتعزيز حضورها العالمي

يأتي هذا الإعلان في وقت تعمل فيه الشركات العالمية على تعزيز وجودها في أسواق السيارات الكهربائية المتنامية، حيث أشار الرئيس التنفيذي لشركة Nio، ويليام لي، إلى أن الشركة تستعد لبدء شحن علامتها التجارية ذات التكلفة الأقل، "Firefly"، في النصف الأول من العام المقبل.

توسع في الشرق الأوسط

تأسست Nio منذ ما يقرب من عقد من الزمن، ومنذ ذلك الحين، حققت الشركة تقدمًا كبيرًا في سوق السيارات الكهربائية.

تشهد Nio نمواً ملحوظاً، خاصة بعد أن تلقت تمويلاً من مستثمرين في الشرق الأوسط، مما يعزز خططها للتوسع في المنطقة.

ووفقًا للرئيس التنفيذي، من المتوقع أن تبدأ الشركة تقديم منتجاتها وخدماتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية العام الحالي.

هذا التوسع يأتي في وقت تسجل فيه Nio أرقاماً قياسية في تسليم المركبات. فقد سجلت الشركة تسليم 20.544 مركبة في شهر مايو، مما يعكس زيادة في الطلب على سياراتها الكهربائية الفاخرة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found