اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد مجزرة النصيرات.. كولومبيا تعلن عن إجراء جديد ضد إسرائيل

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي

أعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، اليوم السبت، عن إجراء جديد ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلن الرئيس الكولومبي أن بلاده ستوقف صادراتها من الفحم الى اسرائيل مع استمرار العدوان على قطاع غزة.

وكتب الرئيس الكولومبي على منصة اكس "سنوقف صادراتنا من الفحم الى اسرائيل الى أن توقف الإبادة".

يذكر ان كولومبيا انضمت إلى قائمة الدول التي اتخذت إجراءات دبلوماسية حاسمة تجاه إسرائيل، بسبب عدوانها المتواصل على القطاع.

وكان الرئيس الكولومبي أعلن في مايو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده واسرائيل "لامتلاكها حكومة ورئيس وزراء لديهما ميل للإبادة الجماعية".

ووجه بيترو انتقادات حادة لنتنياهو، واصفا إياه بـ"مرتكب إبادة جماعية" في غزة.

وطلب الرئيس الكولومبي انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا لدى محكمة العدل الدولية، التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

يذكر أن قوات الاحتلال، نفذت اليوم مجزرة بشعة في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، اسفرت عن استشهاد 210 مواطنين فلسطينيين، وإصابة أكثر من 400 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 36801 مواطن فلسطيني، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83680 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم السبت أنه تم تحرير أربعة رهائن إسرائيليين أحياء من أسر حماس في عملية جريئة بوسط قطاع غزة في وقت سابق اليوم.
و الرهائن الذين تم إنقاذهم هم: نوعا أرغاماني، وألموغ مئير جان، وأندريه كوزلوف، وشلومي زيف.
وكان مسلحو حماس قد اختطفوا الأربعة جميعا في 7 أكتوبر من مهرجان موسيقى سوبر نوفا بالقرب من مجتمع رعيم الجنوبي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.
وكانت قوات خاصة قد داهمت بالتزامن موقعين لحركة حماس في النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي أحد المواقع، تم إنقاذ أرغاماني، بينما كان مئير جان وكوزلوف وزيف في الموقع الثاني.
وجميع الرهائن الذين تم إنقاذهم في حالة جيدة، وفقا للتقييمات الطبية الأولية وتم نقلهم إلى مستشفى تل هشومير لإجراء المزيد من الفحوصات.
وفي سياق العملية، تم تنفيذ غارات جوية مكثفة في المنطقة ضد مواقع تابعة لحماس.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة من قطاع غزة تمت بعد تبادل كثيف للنار مع مقاتلي حماس.
وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال سيواصل عملياته للإفراج عن 120 رهينة لدى حماس، مؤكدا نجاح القوات في تحرير أربعة رهائن لدى حماس من النصيرات، وسط غزة.
وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات جوية عنيفة على مدينة غزة ومخيمات الوسطى للاجئين الفلسطينيين.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفا صاروخيا ومدفعيا عنيفا على حيي الزيتون وتل الهوى في مدينة غزة، ومخيمات النصيرات والمغازي والبريج وسط القطاع، مع تحليق مكثف على علو منخفض.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، بأن طواقم الدفاع المدني، انتشلت صباح اليوم، جثامين خمسة شهداء، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة مهنا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، تخلّله إصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت بعشرات القذائف حيي الزيتون والصبرة في غزة، وفي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع.

وفي مخيم البريج بوسط قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين في بلوك 12 بالمخيم، تزامنا مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية شرق المخيم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found