اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استمرار تعاون مصر والدول العربية لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تواصل مصر تكثيف جهودها على مدار الساعة بالتعاون مع كافة القوة الدولية والإقليمية لإتخاذ خطوات جادة تضمن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار على قطاع غزة، وفتح جميع المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل لداخل القطاع .

وفي هذا الصدد، تتعاون القوات الجوية المصرية مع نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة لتنفيذ طلعاتها خلال الفترة من الثالث وحتى الثامن من شهر يونيو 2024 من المملكة الأردنية الهاشمية لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة .

استمرار تعاون مصر والدول العربية لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وتأتي الجهود المصرية، للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهه السكان فى ظل العراقيل والصعوبات التى تحول دون دخول المساعدات بصورة كافية لداخل القطاع .

قطاع غزة

كما تأتى تلك المساعدات لتلبى جزء ضئيل من الإحتياجات الملحة والأساسية للحفاظ على الحياة في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة وغير المسبوقة التى يعيشها الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة ، وأيضًا استمراراً للجهود المكثفة التى تبذلها الدولة المصرية على مدار الساعة بالتعاون مع كافة القوة الدولية والإقليمية لإتخاذ خطوات جادة تضمن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار على قطاع غزة وفتح جميع المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل لداخل القطاع.

الأوضاع الصحية في غزة كارثية

ومن ناحية أخرى، كشفت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن الأوضاع الصحية في غزة مشيرة إلى أنها كارثية بسبب نقص إمدادات الوقود.

وأضافت حمدان، خلال تصريحاتها عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قصف الاحتلال على المستشفيات يزيد من صعوبة الأوضاع في غزة، منوهًة بأن القطاع يشهد سوء تغذية عامة، خاصة بين الأطفال.

وأوضحت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في "أونروا"، أن القطاع يعاني من نقص شديد في لقاحات الأطفال، لافتة إلى أن الحركة بين المنشآت والمحافظات لنقل المواد الغذائية والإغاثية ليس بالأمر السهل، بل تشهد خطورة عالية، فضلًا عن نقص الوقود الذي تحتاجه هذه المركبات، معقبة: "كل هذا يضع عراقيل في تقديم الاستجابة الإنسانية، لكن نحن مصممون على تقديم الخدمات لسكان القطاع".

وتابعت: الظروف تسوء يومًا تلو الآخر، مشيرة إلى أن أونروا تسعى لتقديم خدماتها رغم قلة الموارد، وصعوبة الظروف التي يعاني من موظفي المنظمة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found