اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غارات جوية إسرائيلية على مدينة غزة.. تفاصيل

غارات إسرائيلية على غزة
غارات إسرائيلية على غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 8 يونيو 2024 سلسلة غارات جوية عنيفة على مدينة غزة ومخيمات الوسطى للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفا صاروخيا ومدفعيا عنيفا على حيي الزيتون وتل الهوى في مدينة غزة، ومخيمات النصيرات والمغازي والبريج وسط القطاع، مع تحليق مكثف على علو منخفض.

وأشارت الوكالة الفلسطينية، نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، إلى أن طواقم الدفاع المدني، انتشلت صباح اليوم، جثامين خمسة شهداء، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة مهنا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، تخلّله إصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت بعشرات القذائف حيي الزيتون والصبرة في غزة، وفي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع.

وفي مخيم البريج بوسط قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين في بلوك 12 بالمخيم، تزامنا مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية شرق المخيم.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصف الاحتلال مناطق متفرقة، لا سيما حي الحشاش في منطقة عريبة شمال المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر اكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36 ألفا و731 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وأكثر من 83 ألفا و530 مصابا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والانقاذ الوصول إليهم.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الإنسانية المروعة التي تواجه قطاع غزة جراء الحصار المفروض من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أغلق معبري رفح وكرم أبو سالم، وتوقف دخول المساعدات الإنسانية منذ بداية شهر مايو الماضي، ما أسفر عن انتشار المجاعة بين سكان غزة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found