اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الكشف عن إحصائية صادمة بشأن أطفال غزة الذين فقدوا أطرافهم

مأساة أطفال غزة
مأساة أطفال غزة

كشفت مصادر طبية فلسطينية اليوم السبت 8 يونيو 2024 أن ما لا يقل عن 3 آلاف طفل فلسطيني فقدوا أطرافهم نتيجة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الأطباء لاحظوا أيضًا أنه بسبب نقص الأدوية، يتم إجراء عمليات البتر في كثير من الحالات دون استخدام مسكنات الألم.

وفي وقت سابق، أدرج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش جيش الاحتلال الإسرائيلي على قائمة المعتدين على الأطفال في الصراعات.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ246 حيث استشهد 11 مواطنا فلسطينيا وأُصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال مدينة غزة ووسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، بأن طواقم الدفاع المدني، انتشلت صباح اليوم، جثامين خمسة شهداء، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة مهنا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، تخلّله إصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت بعشرات القذائف حيي الزيتون والصبرة في غزة، وفي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع.

وفي مخيم البريج بوسط قطاع غزة، استشهد 6 مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين في بلوك 12 بالمخيم، تزامنا مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية شرق المخيم.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصف الاحتلال مناطق متفرقة، لا سيما حي الحشاش في منطقة عريبة شمال المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر اكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36 ألفا و731 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وأكثر من 83 ألفا و530 مصابا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والانقاذ الوصول إليهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found