اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تراجع حاد في أسعار النفط العالمية.. ماذا بعد؟

انخفاض أسعار النفط
انخفاض أسعار النفط

تراجع حاد في أسعار النفط العالمية.. شهد سوق النفط العالمي بختام تعاملات اليوم الجمعة 7-6-2024، تراجعًا ملحوظًا في أسعار النفط، لتسجل بذلك ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، مع ارتفع الدولار 0.8%، وهي أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

تراجع حاد في أسعار النفط العالمية

ويرجع هذا الانخافض الحاد في أسعار النفط بوقت يوازن فيه المستثمرون بين تطمينات من «أوبك+» وأحدث بيانات عن الوظائف الأمريكية التي تؤثر على التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة قريبًا، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

انخفاض أسعار النفط

كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتًا إلى 79.62 دولار للبرميل عند التسوية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتين إلى 75.53 دولار عند التسوية.

بيان الوظائف الأمريكية

وفي السياق ذاته، أظهرت بيانات، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تسارع أكثر بكثير من المتوقع في مايو، مما أبقى الاحتياطي الفيدرالي على مسار إرجاء البدء في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة «ليبو أويل أسوسيتس»: «يشير تقرير الوظائف إلى استمرار ارتفاع الفائدة لفترة أطول، وينال هذا من الحماس في سوق النفط».

أسعار النفط تسير في مسار تراجعي

وتجدر الإشارة إلى أن أن أسعار النفط تسير في مسار تراجعي بشكل عام منذ أبريل الماضي في ظل توقعات بضعف الطلب في الصين أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم، وتراجع التوترات الجيوسياسية. كما زاد الإنتاج في الشركات المنتجة للنفط من خارج تجمع أوبك بلس وهو ما يثير المخاوف بشأن قدرة السوق على امتصاص الزيادة المقررة في إنتاج أوبك بلس خلال الربع الأخير من العام الحالي.

في الوقت نفسه، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية، أمس الأربعاء، ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 31 مايو الماضي على خلاف التوقعات.

وذكرت الإدارة أن مخزون الخام ارتفع بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعد تراجع بمقدار 4.2 مليون برميل في الأسبوع السابق.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found