اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

منتدى الدوحة يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في روسيا

يشارك منتدى الدوحة، باعتباره أحد المحافل العالمية الرائدة التي تعنى بالشؤون الدولية، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، الذي يعقد في الفترة من 6 إلى 9 يونيو الجاري، في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا.

وفي إطار تطوره المستمر كمنصة تعقد سنويا تحت شعار الدبلوماسية والحوار والتنوع، اغتنم منتدى الدوحة فرصة مشاركته في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي للترحيب رسميا بمؤسسة "روسكونغرس" بوصفها شريكا رسميا للمحتوى في نسخة المنتدى لهذا العام، وتوقيع مذكرة تفاهم على هامش الحدث.

وقد أعلن منتدى الدوحة، والذي سينعقد حدثه الرئيسي في الفترة من 7 إلى 8 ديسمبر المقبل، اختيار "حتمية الابتكار" ليكون موضوعه الرئيسي لهذا العام، حيث سيتناول المنتدى عدة قضايا منها الجغرافيا السياسية والتنمية الاقتصادية والتكنولوجيات الناشئة والأمن والدبلوماسية الثقافية، بينما سيعمل كمنصة للنظر في كيفية تطبيق قوة ومبادئ الابتكار في القضايا الأكثر إلحاحا في عالمنا.

وتعليقا على حضور منتدى الدوحة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، قالت السيدة مها الكواري، المدير العام لمنتدى الدوحة: "يجمع منتدى الدوحة كل عام قادة الفكر من جميع أنحاء العالم لحضور حدثنا الرئيسي في الدوحة، مما يساهم في تعزيز المناقشات والتعاون الدولي.. إن التزامنا بتوسيع شراكاتنا العالمية يضمن أن يظل منتدى الدوحة حدثا رائدا في مجاله، وإنه لمن دواعي سرورنا البالغ أثناء تواجدنا في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي هذا الأسبوع، تعزيز شراكاتنا بشكل أكبر والترحيب بـمؤسسة روسكونغرس كأحد شركائنا الرسميين في المحتوى".

جدير بالذكر أن منتدى الدوحة يشارك بانتظام في المناقشات العالمية، حيث شارك مؤخرا في منتدى جيجو للسلام والازدهار في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية، والذي عقد في الفترة من 29 إلى 31 مايو الماضي، حيث توسعت شراكاته عبر شرق آسيا، ورحب بمعهد جيجو للسلام كشريك رسمي للمحتوى في نسخة المنتدى لهذا العام.

ومنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي حدث سنوي للقطاع الاقتصادي، يقام في مدينة سانت بطرسبرغ بروسيا منذ عام 1997. وفي السنوات الأخيرة، وعلى الأخص في عام 2021، شاركت دولة قطر، بصفتها ضيفا رسميا في المنتدى، بجناح ضم 51 منظمة و400 وفد في مجال التعاون في التجارة والاستثمار والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والرياضة، حيث تميز منتدى الدوحة بحضوره البارز في هذا الحدث في ذلك الوقت.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found