اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إشتعال الضفة الغربية.. مستوطنون متطرفون يضرمون النار في قرى فلسطينية

حرق القرى الفلسطينية
حرق القرى الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 بأن مستوطنين إسرائيليين متطرفين في الضفة الغربية المحتلة أشعلوا النار في السيارات والمنازل وأشجار الزيتون في ثلاث قرى فلسطينية على الأقل.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" العبرية إن متطرفين أشعلوا النار في أشجار الزيتون بالقرب من قرية برقة الفلسطينية بالقرب من رام الله.

وأفادت الصحيفة العبرية أيضًا أن وسائل الإعلام الفلسطينية تقول إن المستوطنين أشعلوا النار في المباني في بيتين.

ويظهر مقطع فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا مستوطنين يقومون بإشعال الحرائق في دير دبوان.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن اعتقال المتطرفين اليهود الذين ينفذون ما يسمى بهجمات "تدفيع الثمن" أمر نادر للغاية، وتأسف جماعات حقوق الإنسان لأن الإدانات أكثر غرابة، مع إسقاط غالبية التهم في مثل هذه الحالات.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ245 حيث استشهد عدد من الفلسطينيين في مناطق القطاع جراء شن قوات الاحتلال غارات جوية واقتحامات برية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، استشهد على إثرها 6 أفراد من عائلة واحدة وقال نبهان المغاري، الناجي الوحيد من العائلة، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عائلته نزحت من مدينة رفح قبل شهر إلى منزل يعود لأقاربهم من عائلة الرفاتي، وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المنزل بعد تناولهم طعام السحور لصوم الأول من ذي الحجة، ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلته.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found