اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأمن بالمستوطنات.. وزير إسرائيلي متطرف يطالب بمخطط خطير ضد غزة

سموتريتش
سموتريتش

دعا وزير المالية الإسرائيلي ورئيس الحزب الصهيوني الديني اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريش، إلى إعادة بناء المستوطنات اليهودية في قطاع غزة، بحسب ما ذكرته القناة 12 العبرية بعد ما يقرب من عقدين من انسحاب إسرائيل من جانب واحد من القطاع الفلسطيني.
وقال سموتريش متحدثا في الحدث الافتتاحي لمركز التوراة والأرض في مجتمع نيتسان الجنوبي – موطن العديد من سكان مستوطنات غوش قطيف السابقة – قال سموتريتش أنه يجب بناء المركز التالي “في غوش قطيف”.
وأضاف الوزير الإسرائيلي المتطرف أن "مقاتلونا وجنودنا الأبطال يدمرون حماس وسنحتل قطاع غزة مؤكدا "لقول الحقيقة، حيث لا توجد مستوطنة، لا يوجد أمن".
وحضر هذا الحدث أيضًا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير الداخلية موشيه أربيل، ووزيرة المستوطنات والمشاريع الوطنية أوريت ستروك، حسبما أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية.
يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ245 حيث استشهد عدد من الفلسطينيين في مناطق القطاع جراء شن قوات الاحتلال غارات جوية واقتحامات برية.
وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، استشهد على إثرها 6 أفراد من عائلة واحدة وقال نبهان المغاري، الناجي الوحيد من العائلة، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عائلته نزحت من مدينة رفح قبل شهر إلى منزل يعود لأقاربهم من عائلة الرفاتي، وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المنزل بعد تناولهم طعام السحور لصوم الأول من ذي الحجة، ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلته.
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found