اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حتى الآن.. وصول 1.2 مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك الحج

الحجاج
الحجاج

موسم الحج 2024.. كشف وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، عن وصول أكثر من مليون و200 ألف حاج للمملكة من مختلف دول العالم حتى الآن، لافتًا إلى أن يوم الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة .

وصول 1.2 مليون حاج إلى السعودية لأداء مناسك الحج

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لأعمال الحج، حيث تنطلق المناسك يوم الجمعة 14 يونيو الجاري بعدما رصدت السلطات السعودية الخميس هلال شهر ذي الحجة في التقويم الهجري.

وأعلنت المحكمة العليا في السعودية، مساء الخميس، أن الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.

وشارك 1.8 مليون حاج في موسم الحج عام 2023، منهم 1.66 مليون من خارج المملكة.

ومن المعروف أن موسم الحج 2024، هو ركن من بين أركان الإسلام الخمسة ويتوجّب على كلّ مسلم قادر على تأديته، أن يقوم به مرّةً واحدة على الأقلّ. وعادة ما يكون أحد أكبر التجمّعات الدينيّة السنويّة في العالم.

السعودية تحذر من درجات حرارة «أعلى من المعدل»

ومن ناحية أخرى، بثت قناة الإخبارية الرسمية مقاطع فيديو تظهر وصول الحجاج إلى مطار جدةّ على ساحل البحر الأحمر بوابة الوصول لمكة المكرمة، وقد تم استقبالهم بالورود وزجاجات المياه الباردة.

وبما أن موسم الحج هذا يوافق في الصيف، فقد توقعت السلطات السعودية الثلاثاء الماضي، أن تكون درجات الحرارة "أعلى من المعدل الطبيعي" خلال موسم الحج.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد في السعودية أيمن بن سالم غلام في مؤتمر صحافي إنّ "المناخ المتوقع لحج هذا العام يشهد ارتفاع معدل درجات الحرارة ويصل إلى درجة ونصف إلى درجتين عن معدلها الطبيعي على مكة المكرمة والمدينة المنورة".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found