اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق سلسلة ”ومضة فقهية”

أطلق مركز جامع الشيخ زايد الكبير سلسلة ثقافية مرئية جديدة، بعنوان "ومضة فقهية"، تتمحور حول موضوعاتٍ دينية وفقهية تهم مختلف فئات المجتمع، تقدم بأسلوب مبسط يتيح لأفراد المجتمع من مختلف الفئات الاستفادة منها في معرفة واجباتهم الدينية على الوجه الأمثل، يقدمها عدد من أعضاء مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي.
وتأتي هذه السلسلة تأكيدًا للدور الديني للجامع، كونه دار عبادة تقام فيه الصلوات والشعائر الدينية، وتعزيزًا لمسؤوليته تجاه المجتمع، بتقديم ما يحتاجه الفرد من معرفة حول المسائل الفقهية وغيرها مما يتعلق بالجانب الديني من الممارسات الحياتية، بمحتوى غنيٍ وفريد، يُقدم بأسلوب سهل وبسيط.

وتتضمن كل حلقة من حلقات السلسلة سؤالاً يطرحه الجمهور، ويقدمه أحد أخصائي الجولات الثقافية في الجامع، ليقوم أحد أصحاب الفضيلة أعضاء مجلس الإمارات للإفتاء بالرد على السؤال، وتقديم الإجابة السليمة له.

وتتطرق حلقات السلسلة الجديدة إلى العديد من المسائل الفقهية والشرعية المتخصصة في مجال العبادات والمعاملات المالية، والقضايا الأسرية والمجتمعية.
ويخاطب المركز من خلال السلسلات الدينية والثقافية التي تم إنتاجها، ووصلت إلى 11 سلسلة، المجتمع بمختلف شرائحه وفئاته وثقافاته، بلغة بسيطة مبتكرة، حظيت بالاستحسان والقبول، لاسيما أنها طُبعت بروح المجتمع الإماراتي، وقيمه النبيلة، وموروثه الثقافي الأصيل، وعززت التواصل الحضاري بين ثقافات العالم من خلال مفاهيم إنسانية مشتركة تعززها سماحة الثقافة الإسلامية وقيمها النبيلة.
ويتيح المركز لأفراد المجتمع بمختلف فئاته الوصول إلى سلسلة "ومضة فقهية" والسلسلات الدينية والثقافية الأخرى، والتي نشر منها أكثر من 250 حلقة مصورة، عبر منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي، في منصة "إكس" (@szgmc_uae)، وموقع الإنستغرام (@szgmc_ae)، وصفحة الفيس بوك (@szgmc.ae)، وحساب اليوتيوب (szgmc@)، وغيرها من المنصات الإعلامية المحلية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتيح الوصول إليها عبر زيارة الموقع الإلكتروني: (http://szgmc.aiwa.ai/ar/Mediahub)، بالإضافة إلى التعاون مع القنوات المحلية لنشرها عبر شاشاتها.

كما يحرص المركز على عرض سلسلاته الثقافية في المحافل الثقافية التي يشارك فيها محلياً وعالمياً؛ بهدف تفعيل دوره في رفد النشاط الثقافي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتعزيز مكانته باعتباره مقصدًا ثقافيًا عالميًا فريداً، ومعلمًا يبرز ثراء الثقافة الإسلامية، وما تتميز به من تنوع وشمول.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found