اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جامعة عجمان ضمن أفضل 500 مؤسسة تعليمية على مستوى العالم

حققت جامعة عجمان المرتبة الأولى على مستوى الدولة في فئة السمعة لدى جهات التوظيف والمرتبة 477 عالميا في تصنيف مؤسسة كيو إس العالمية للجامعات لعام 2025، لتنضم بذلك إلى قائمة أفضل 500 مؤسسة على مستوى العالم.

ويؤكد هذا التقدم الملحوظ مكانة جامعة عجمان كواحدة ضمن أفضل 1.6% من الجامعات عالميا، ويعكس جهودها المستمرة والتزامها الراسخ بالتميز والابتكار في مجال التعليم والبحث العلمي.

وتبوأت الجامعة المرتبة 221 عالميا، محققة بذلك تقدما ملحوظا بـ58 مركزا، مقارنة بالعام الماضي، ما يعكس التزامها بتطوير برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل العالمي، وتؤهل الطلبة بالمهارات اللازمة ليكونوا قادة المستقبل.

وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، تمكنت جامعة عجمان من تحقيق تقدم مستدام، إذ بدأت مسيرتها في التصنيفات العالمية ضمن أفضل 800 جامعة في عام 2019 لتصل اليوم إلى المرتبة الـ 477.

وتُوجت هذه الجهود بحصول الجامعة على جائزة "الجامعة الأكثر تطورا في المنطقة العربية" من مؤسسة كيو إس، تقديرا للتطور البارز الذي حققته في المنطقة.

ويُظهر تصنيف هذا العام تميّز جامعة عجمان في عدة مؤشرات هامة فقد حققت المرتبة الثالثة عالميا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين فيها، وتقدمت للمرتبة السادسة عالميا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس.. وتبوأت المرتبة الخامسة محليا في فئة شبكة البحث العلمي الدولية، ما يعزز دورها مركزا للابتكار والإبداع.

وقال الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان إن تحقيق المرتبة 477 على المستوى العالمي والمرتبة الـ 5 على مستوى الدولة في تصنيف مؤسسة كيو إس للجامعات لعام 2025، يعد إنجازا كبيرا يعزز مكانة جامعة عجمان مؤسسة رائدة تسهم في تشكيل مستقبل التعليم والبحث العلمي في دولة الإمارات وخارجها.

وأضاف : "نفخر بتصدّر الجامعة المرتبة الأولى على مستوى الدولة في فئة السمعة لدى جهات التوظيف ما يعكس الثقة الكبيرة في جودة التعليم الذي تقدمه جامعة عجمان وقدرة خريجينا على تحقيق النجاح في مختلف القطاعات والمساهمة في تطوير المؤسسات التي يعملون بها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found