اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البنك الإسلامي للتنمية وطاجيكستان يوقعان اتفاقيات بشأن مشروع روجون للطاقة الكهرومائية

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

يوقع البنك الإسلامي للتنمية وطاجيكستان اتفاقيات تمويل لبناء الجزء الرابع من مشروع روغون للطاقة الكهرومائية، حسبما ذكرت صحيفة تريند عبر البنك الدولي.

وسيتم التوقيع خلال زيارة رئيس البنك الإسلامي للتنمية محمد الجاسر إلى طاجيكستان في الفترة من 9 إلى 13 يونيو.

ومن أبرز معالم زيارة طاجيكستان مشاركة الجاسر في المؤتمر الدولي الثالث رفيع المستوى حول العقد الدولي للعمل - "المياه من أجل التنمية المستدامة" 2018-2028، حيث سيلقي بيانًا يؤكد التزام البنك الإسلامي للتنمية بموارد المياه المستدامة. مبادرات الإدارة.

وتأتي الزيارة في إطار جولة رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى آسيا الوسطى ابتداء من 5 يونيو.

ستكون المحطة الأولى للجاسر في جمهورية قيرغيزستان في الفترة من 5 إلى 8 يونيو. وخلال هذه المرحلة الأولية، سيزور العديد من المشاريع الرائدة التي يمولها البنك الإسلامي للتنمية ويعقد محادثات ثنائية رفيعة المستوى مع ساديربيك جباروف، رئيس جمهورية قيرغيزستان، ومسؤولين آخرين. كبار المسؤولين الحكوميين. وستدور المناقشات حول تعزيز التعاون المالي، وإقامة شراكات جديدة، وفتح الفرص المبتكرة في القطاعات الحيوية مثل الطاقة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). بالإضافة إلى ذلك، سيشارك البنك الإسلامي للتنمية بنشاط في المبادرات التي تهدف إلى تطوير تصنيع اللقاحات وتطوير التكنولوجيا المتطورة داخل الدولة.

وفي 8 يونيو، سيسافر الجاسر إلى جمهورية كازاخستان، حيث سيشارك في محادثات ثنائية مع كبار أعضاء الحكومة، حول سبل تعزيز التعاون والازدهار المتبادل.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found