اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس 6 يونيو 2024 اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلا عن شهود عيان فإن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وأعلنت الاوقاف الاسلامية أن 1601 مستعمرا اقتحموا المسجد الاقصى يوم أمس الأربعاء في ذكرى احتلال القدس، ونفذوا اعتداءات بحق المقدسيين وأدوا طقوسا تلمودية.

شهدت مدينة القدس المحتلة أمس الأربعاء، تصعيد خطير من جانب دولة الاحتلال بسبب مسيرة الأعلام الاستفزازية والتي صاحبتها تشديد أمني واستنفار لشرطة الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ المستوطنين اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بصحبة وزاراء في الحكومة وعدد من أعضاء الكنيست.

واقتحم مئات المُستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع توافد الآلاف منهم للمدينة، استعدادا لمسيرة الأعلام "الاستفزازية".

ودخل المستوطنين دخلوا ضمن مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، وحولت شرطة الاحتلال القدس إلى ثكنة عسكرية، بنشر 3 آلاف عنصر في البلدة القديمة ومحيطها بذريعة تأمين مسيرة المستعمرين، خاصة عند بوابات الأقصى.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت شخصيات مقدسية دعت للرباط في المسجد الأقصى المبارك اليوم؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين له.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قيام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست الإسرائيلي ومتطرفين، باقتحام المسجد الأقصى المبارك وسط حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أدانت الخارجية الأردنية - في بيان، أمس ،الأربعاء، الممارسات الاستفزازية التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك، وسماح الحكومة الإسرائيلية بالقيام بما يسمى بـ"مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى وتقييد حركة الفلسطينيين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found