اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعرف على خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة الحج 2024

الحجاج
الحجاج

خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة الحج 2024.. يتساءل العديد من المواطنين عن الخدمات التي تقدمها السعودية للحجاج والمعتمرين خلال موسم الحجا 2024 ولهذا ارتفعت معدلات البحث عبر محرك جوجل العالمي للتعرف على خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة الحج 2024.

وفي هذا الصدد، سبق وقامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة خدمة الهوية الرقمية للقادمين إلى المملكة بتأشيرة حج هذا العام 1445هـ، وذلك في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لتمكين التحول الرقمي، وتسخير التقنية لخدمة الإنسان وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة الحج 2024

ونوهت السعودية من قبل بأن الهوية الرقمية للحجاج التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارتي الخارجية والحج والعمرة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تمكن ضيوف الرحمن من إثبات هويتهم إلكترونيا عبر منصتي "أبشر" و"توكلنا".

وتأتي خدمة الهوية الرقمية للقادمين بتأشيرة الحج 2024 من أجل تسهيل استخدامها في رحلتهم، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين تجربتهم وإثرائها، بالإضافة إلى تدشين الهوية الرقمية لضيوف الرحمن للوصول إلى أعلى معايير الجودة في خدمتهم، ومواكبة التطور في مجالات التحول الرقمي في الخدمات المقدمة لهم خلال فترة وجودهم في المملكة.

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج

ومن ناحية أخرى تطبق وزارة الداخلية السعودية حاليًا عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة، المنطقة المركزية، المشاعر المقدسة، محطة قطار الحرمين بالرصيفة، مراكز الضبط الأمني، مراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

علمًا بأنه يتم تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين، المقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، كما يتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين والبالغة 10 آلاف ريال، في حال تكرار المخالفة، مشددة على أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، لينعم ضيوف الرحمن في آداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found