اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد 10 سنوات.. لماذا عدلت إسبانيا توصيات السفر إلى مصر؟

مصر وإسبانيا
مصر وإسبانيا

بعد أن ظلت لمدة 10 سنوات بدون تعديل، أعلنت وزارة الخارجية الأسبانية عن تعديلها إرشادات السفر إلى مصر، والتي جاءت في مجملها إيجابية.

لماذا عدلت إسبانيا توصيات السفر إلى مصر؟

وركزت التعديلات على تحسن الوضع الأمني على مدار السنوا الماضية، والتوصية بالسفر إلى شرم الشيخ جوا، مع استمرار التحذير من السفر إلى شمال سيناء وطابا في ضوء الوضع الحالي في غزة.

ليس لهذه التوصية أي أثر ملزم

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإسبانية بأن توصيات السفر إلى مصر تكون سارية اعتبارا من أمس الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024، لافتة إلى أن ليس لهذه التوصية أي أثر ملزم وهي مجرد إشعار أو نصيحة.

وأوضحت أن الدولة لن تكون مسئولة عن أي أضرار أو خسائر قد تلحق بالأشخاص أو الممتلكات، بسبب الالتزام أو الجهل أو عدم الاهتمام بالتوصية، ولا تعتبر التوصية المذكورة تغطية لأي مطالبة.

وأشارت إلى أنه قبل السفر إلى الخارج، يوصى بتسجيل بياناتك في سجل المسافرين يفتح في نافذة جديدة لوزارة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لتسهيل الرعاية في حالات الطوارئ أو حالات الحاجة.

السفارة الألمانية تعلق على طلب الإفلاس المقدم من شركة «FTI»

ومن جهة أخرى، تقدمت مجموعة السياحة الألمانية FTI، بطلب لإشهار إفلاسها، وهذا يعني إجمالًا تأثر حوالي 60 ألف سائح ألماني يقيمون في وجهات سفر مختلفة حول العالم بحجوزات عن طريق شركة FTI؛ ويشمل ذلك أيضًا العديد من السياح الألمان في مصر، بما في ذلك العديد من العائلات التي بصُحبة أطفالها، ويقيمون بشكل خاص في منطقة البحر الأحمر وسيناء.

وعلقت السفارة الألمانية بالقاهرة أنها على اتصال وثيق مع صندوق تأمين السفر الألماني ووزارة السياحة والآثار المصرية وغيرها من السلطات المصرية المُختصّة لدعم تنسيق تدابير حل الأزمة في هذا الوضع الطارئ.

ووفقًا للوائح المعمول بها في ألمانيا، فإن شركة FTI مؤمّن عليها ضد الإفلاس من خلال صندوق تأمين السفر الألماني DRSF، وهذا يعني أن جميع تكاليف خدمات الفنادق والانتقال، التي حجزها المصطافون الألمان كجزء من باقة العطلات، تتمتع بحماية تأمينية وسيتم سدادها.

وتجدر الإشارة إلى أن يعمل صندوق تأمين السفر الألماني وشركة محلية شريكة حاليًا على ضمان إمكانية تنفيذ الرحلات التي بدأت بالفعل دون أي مشاكل، ستحصل الفنادق وشركات النقل على ضمان دفع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found