اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس وزراء فلسطين: مستعدون لإعادة تشغيل معبر رفح وفقا لاتفاق 2005

إعادة تشغيل معبر رفح
إعادة تشغيل معبر رفح

إعادة تشغيل معبر رفح.. كشف محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني، عن استعداد السلطة لإعادة تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح وفقا لاتفاق 2005 بشرط انسحاب قوات الاحتلال منه.

شدد مصطفى على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، وأن السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها مسؤولة عن تقديم الخدمات لشعبنا في القطاع، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

فلسطين: مستعدون لإعادة تشغيل معبر رفح وفقا لاتفاق 2005

جاء ذلك وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في وقت سابق مشيرة إلى أن مصر تدفع بـ350 شاحنة مساعدات إلى معبر كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها قطاع غزة.

عملية إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم

وتستمر عملية إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، وحتى أمس دخلت 433 شحنة محملة بمختلف المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء إلى قطاع غزة.

وتتواصل العملية بشكل مؤقت من خلال المعبر حتى التوصل إلى آلية قانونية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح البري إلى الأشقاء في غزة، ولا توجد أي وسائل أخرى فاعلة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة إلا من خلال معبر رفح وكرم أبو سالم، وخلال الأسابيع السابقة لإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لم تدخل سوى نحو 996 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري ومعبر إيرز الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و586 شهيدا

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و586 والمصابين إلى 83 ألفا و74 منذ 7 أكتوبر الماضى.

قالت الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 36 شهيدا و115 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكشف إعلام فلسطيني عن سقوط 4 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين بحي الرمال وسط غزة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found