اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انطلاق منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بمشاركة 134 دولة

انطلقت اليوم في عاصمة الشمال الروسي فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته الـ27 تحت شعار"أساس عالم متعدد الأقطاب هو تشكيل مراكز نمو جديدة" وتستمر الفعاليات أربعة أيام.

ويشهد المنتدى مشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي، من الدول العربية والعالم.

وتتضمن أعمال المنتدى أكثر من 150 جلسة حوارية بمشاركة أكثر من 1000 متحدث ومشرف في هذه المجالات، يتم من خلالها مناقشة عدة مواضيع منها الحفاظ على توازن القُوَى في العالم، وبناء نظام دولي متعدد الأقطاب ما يوفر الظروف المناسبة للتنمية والتطور، والانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي والثقافة المالية، كمحرك للتنمية الاقتصادية والتجارة الرقمية والخدمات المصرفية وقضايا الأمن الغذائي العالمي.

إضافة إلى التحديات الرئيسة التي يواجهها قطاع الطاقة والاقتصاد ومشاكل التنمية وبرامج آفاق تطوير الاقتصاد العالمي والسعي لإيجاد أفضل الطرق والسبل والمبادرات التي تساعد في تذليل الصعوبات وحل المشكلات العالقة التي تواجه الاقتصاد العالمي.

ويعد المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، حيث يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه العالم بشكل عام وروسيا بشكل خاص.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found