اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تصريحات خطيرة من نتنياهو ضد لبنان.. ماذا قال ؟

نتنياهو
نتنياهو

أطلق رئيس حكومة الإسرائلية بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 تهديدات خطيرة ضد لبنان، بعد الحرائق التي اشتعلت في شمال إسرائيل بسبب الصواريخ التي أطلقها حزب الله المتمركز في جنوب لبنان قبل أيام قليلة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارة إلى كريات شمونة على الحدود مع لبنان، إن تل أبيب "مستعدة للقيام بعمل قوي للغاية في الشمال".

وأضاف نتنياهو: "من يظن أنه يستطيع أن يؤذينا وأننا سنجلس متشابكي الأيدي فقد ارتكب خطأ كبيرا"، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وقال رئيس حكومة الاحتلال لرجال الإطفاء: "الأرض احترقت أمس وأنا سعيد لأنك أخمدتها، لكن الأرض احترقت أيضاً في لبنان".

وتصاعد القتال بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله المتمركز في جنوب لبنان بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.

واندلعت حرائق كبيرة في شمال إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعضها ناجم عن هجمات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة تابعة لحزب الله.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، أدلى بتصريحات ضد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في أعقاب الحرائق التي اندلعت في شمال إسرائيل.

وقال بن غفير أمس الثلاثاء 4 يونيو 2024 إن جالانت مستعد لاتخاذ إجراءات ضد المستوطنين لكنه "ضعيف أمام نصر الله"، في إشارة إلى حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان، ويشن هجمات على شمال إسرائيل.

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت بسبب هدم بؤرة استيطانية غير قانونية في شمال الضفة الغربية.

وقال بن جفير في بيان: "بينما يقوم حزب الله بإشعال النار في الشمال، فإن وزير الدفاع جالانت لديه مهمة أكثر أهمية، وهي إرسال قوة لهدم موقع استيطاني في مزرعة يائير"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقامت قوات الإدارة المدنية وشرطة الحدود التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الثلاثاء بإخلاء وهدم ستة مبان مؤقتة في البؤرة الاستيطانية القريبة من بؤرة حفات يائير الاستيطانية، والتي تقول الإدارة المدنية إنها بنيت على أرض فلسطينية خاصة.

وأضاف بن غفير أن جالانت مستعد لاتخاذ إجراءات ضد المستوطنين لكنه “ضعيف أمام نصر الله”.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found