اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعاون علمي بين جامعة الأزهر والشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال الروسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بحث الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، مع وفدا روسيا رفيع المستوى، سبل التعاون العلمي والطلابي بين الجامعة ومعهد الشبكة الدولية لعلوم الرقابة المالية والأمن المالي الفيدرالي الروسي، من خلال شراكة إستراتيجية وتأسيس برامج تعليمية مشتركة في مجال الأمن والمراقبة المالية،
وضم الوفد الروسي عدة شخصيات بارزة، بينهم الدكتورة أرينا شيلينا، نائب رئيس معهد الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الروسية، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوباتشيفيسكي، وإليكسي جوروف، وفانيرا نازارينكو، خبراء في معهد الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى السكرتير الأول لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة السيد أنطون لوتسيك، وأعضاء هيئة التدريس والتعاون الدولي بالمعهد. جاء اللقاء في مقر ادارة جامعة الأزهر بمدينة نصر.
ومن جانبه أوضح الدكتور محمود صديق، إلى التاريخ العريق لجامعة الأزهر، ودورها البارز في تقديم العلم والمعرفة على مدار قرون طويلة.
ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية من أجل تعزيز قيم الوسطية والتسامح وبناء جسور التواصل العلمي.
كما قدَّم الدكتور محمود صديق نبذة عن تاريخ الجامعة وتنوع تخصصاتها ومرافقها التعليمية، مؤكدًا على الخصوصية التي تميز الجامعة بها من خلال تقديم تعليم يجمع بين العلوم الدينية والعلوم الدنيوية.

وأشاد بالتقدم الذي تحقق في مجال الرقابة المالية والأمن المالي في روسيا وعبر العالم، وأعرب عن استعداد الجامعة لتعزيز التبادل العلمي والطلابي مع المعهد الروسي.

وفي نفس السياق، أعربت الدكتورة أرينا شيلينا عن سعادتها بالتعاون المستقبلي مع جامعة الأزهر، معلنة استعداد المعهد لدعم افتتاح قسم للغة الروسية في كلية اللغات والترجمة، بهدف تعزيز التواصل العلمي والثقافي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

واختتم اللقاء بقيام الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بتكريم أرينا شيلينا، نائب رئيس معهد الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الروسية، ومنحها درع جامعة الأزهر، كما قامت مسئولة التعاون الدولى بتكريم نائب رئيس جامعة الأزهر ومنحه درع الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الروسية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found