اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسيرة الأعلام.. المستوطنون يقتحمون الأقصى و الاحتلال يشدد إجراءاته في القدس

مسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام

تسببت مسيرة الأعلام في مدينة القدس المحتلة في إجراءات أمنية مشددة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تزامنت مع اقتحام مئات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال، بالتزامن مع توافد الآلاف منهم للمدينة، استعدادا لمسيرة الأعلام "الاستفزازية".

وقالت مصادر في مدينة القدس المحتلة، إن المستوطنين الإسرائيليين دخلوا ضمن مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي حولت القدس إلى ثكنة عسكرية، إذ تم نشر 3 آلاف عنصر في البلدة القديمة ومحيطها بذريعة تأمين مسيرة المستعمرين، خاصة عند بوابات الأقصى.

وشددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت شخصيات مقدسية دعت للرباط في المسجد الأقصى المبارك اليوم؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين له.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها ستغلق الطرقات والأزقة في البلدة القديمة ابتداء من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساءً، حيث من المتوقع مشاركة الآلاف من المستوطنين في مسيرة الأعلام الاستفزازية التي ستنطلق من القدس الغربية مرورا بباب العامود حتى حائط البراق.

يذكر أن 4277 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر مايو الماضي، وفق بيانات دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

يشار إلى أن وتيرة اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس ازادت بشكل كبير، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

ويشارك في المسيرة الاستفزازية وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي بينهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير.

وكانت منظمات "الهيكل" المزعوم وجماعات استعمارية، دعت إلى أكبر اقتحام للأقصى صباح غد الأربعاء.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found