اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بن غفير: وزير الدفاع الإسرائيلي ضعيف أمام حزب الله

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 إن وزير الدفاع يوآف جالانت مستعد لاتخاذ إجراءات ضد المستوطنين لكنه "ضعيف أمام نصر الله"، في إشارة إلى حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان، ويشن هجمات على شمال إسرائيل.

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت بسبب هدم بؤرة استيطانية غير قانونية في شمال الضفة الغربية.

وقال بن جفير في بيان: "بينما يقوم حزب الله بإشعال النار في الشمال، فإن وزير الدفاع جالانت لديه مهمة أكثر أهمية، وهي إرسال قوة لهدم موقع استيطاني في مزرعة يائير"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقامت قوات الإدارة المدنية وشرطة الحدود التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الثلاثاء بإخلاء وهدم ستة مبان مؤقتة في البؤرة الاستيطانية القريبة من بؤرة حفات يائير الاستيطانية، والتي تقول الإدارة المدنية إنها بنيت على أرض فلسطينية خاصة.

وأضاف بن غفير أن جالانت مستعد لاتخاذ إجراءات ضد المستوطنين لكنه “ضعيف أمام نصر الله”.

وفي الشهر الماضي، دعا بن غفير مرتين إلى إقالة جالانت، مرة بسبب نزاع بشأن تعيين كبار ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي ومرة ​​أخرى بعد أن تحدى جالانت تفكير الحكومة بعد الحرب فيما يتعلق بقطاع غزة في خطاب متلفز.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء وجه المفوض الأممي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اتهامات خطيرة لإسرائيل بعد استشهاد 500 فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بسبب انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found