اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البنك المركزي العماني يعلن انضمامه لنظام المدفوعات الخليجية

البنك المركزي العماني
البنك المركزي العماني

كشف البنك المركزي العُماني، عن تفاصيل انضمامه إلى نظام المدفوعات الخليجية "آفاق"، والذي تشغله شركة المدفوعات الخليجية المملوكة من البنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي للتحويلات العابرة للحدود بالعملات المحلية الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن ذلك يأتي في إطار جهود البنك نحو تطوير أنظمة المدفوعات عبر الحدود وتبني أحدث التقنيات في هذا المجال بما يحسن الكفاءة والسرعة ويسهم في تخفيض التكلفة.

ربط أنظمة المدفوعات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وتجدر الإشارة إلى أن آفاق يعد نظامًا يربط أنظمة المدفوعات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خدمة تنفيذ التحويلات المالية بالعملات المحلية لدول المجلس، حيث يتم تنفيذ التحويلات للعملاء بين دول المجلس بشكل آني وبتكاليف منخفضة وفي بيئة تقنية متقدمة وآمنة.

يذكر أن البنوك المركزية التي سبق لها الانضمام إلى "آفاق" هي مصرف البحرين المركزي والبنك المركزي السعودي وبنك الكويت المركزي ومصرف الإمارات المركزي.

وبحسب الموقع الإلكتروني لنظام المدفوعات الخليجية آفاق، اليوم، فقد انضم أيضا بنك مسقط و بنك ظفار كأول البنوك التجارية المنضمة من سلطنة عمان ليصبح إجمالي البنوك المشاركة من دول المجلس في نظام "آفاق" حتى اليوم (67) بنكا، وجاري تنفيذ برنامج انضمام بقية البنوك على مراحل متتالية وفق برنامج الانضمام.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found