اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«بيت الزكاة والصدقات» بدء نحر 1000 عجل بلدي ضمن مبادرة«فطارك معانا يوم عرفة»

بيت الزكاة
بيت الزكاة

كشف بيت الزكاة والصدقات التابع للأزهر الشريف، بدء ذبـح 1000 عجل بلدي؛ لتوزيعها على الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا في جميع محافظات، وذلك في إطار مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» لإدخال السرور على أهالينا المستحقين قبل عيد الأضحى بلحوم صدقات.

ويأتي ذلك تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأكد بيت الزكاة والصدقات، في بيان صحفي اليوم الأحد الموافق 2 من يونيو 2024 أن عملية الذبح تستمر لمدة ثلاثة أيام تحت إشراف بيطري كامل؛ للتأكد من سلامة اللحوم التي سيتم توزيعها على المستحقين في كل المحافظات.

وأشار إلى أن «بيت الزكاة والصدقات» يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين، والأرامل، والمرضى الفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكفالة اليتيم، وتيسير الزواج وغيرها، وذلك في إطار إنفاق أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية.

ويقدم «بَيْتُ الزُّكاةِ والصَّدَقاتِ المِصْرِيَّ»، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- مساعدات مختلفة لغير القادرين، والأرامل، والمرضى الفقراء، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكفالة اليتيم، وتيسير الزواج وغيرها، وذلك في إطار صرف أموال الزكاة والصدقات المصري في مصارفها الشرعية.

كما يُطلِق البيت العديد من المبادرات لدعم الأسر غير القادرة على تدبير شئون حياتها لرفع المعاناة عنهم؛ لنشر روح التكافل والسلام في مجتمعنا المصري.

ينطلق فريق «بَيْتُ الزُّكاةِ وَالصَّدَقَاتِ» لبدء إجراءات توزيع اللحوم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة حتى مغرب يوم عرفة، وذلك إيمانًا من بيت الزكاة والصدقات بدوره في دعم الأُسَر الفقيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

دعا بيت الزكاة والصدقات الراغبين في المشاركة في المبادرة لإدخال السرور على المستحقين من خلال المساهمة بمبلغ 600 جنيه قيمة 2 كيلو لحوم صدقات، إيمانًا بقول الله تعالى: {‌وَيُطعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ ۦمِسكِينٗا وَيَتِيمٗا وَأَسِيرًا}[الإنسان:8].

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found