اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

​”رشيد” الإلكتروني.. تطبيق سعودي يُدرِّب الحجاج على المناسك بـ4 لغات

تطبيق رشيد
تطبيق رشيد

يحتوي على أحدث نسخة إلكترونية من مصحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم، ويُوفِّر نتاج المجمع العلمي للمستخدمين، بما في ذلك الروايات والترجمات والتفاسير.

ويستعرض خدمة مواقيت الصلاة وتشمل أوقات الصلاة لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، وفقًا لتقويم أم القرى، وخدمة اتجاه القبلة وتغطي جميع مناطق المملكة، وخدمات توعية الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة التواصل.

"رشد" الإلكتروني.. تطبيق أطلقته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، لاستكمال خدماتها المتنوعة للحجاج والمعتمرين مع بدء موسم الحج للعام الجاري.

ويُوفِّر أيضًا إمكانية الوصول لبعض التطبيقات التي تخدم المسلمين في العالم وهي تطبيق الاستشهاد الصحيح والذي يُعنى بضبط كتابة نصوص الوحيين من خلال قواعد بيانات موثوقة، والبحث في نصوص القرآن الكريم أو أحاديث الصحيحين وتسهيل استخدام النتيجة أو مشاركتها وإمكانية إدراج ترجمة الآية أو تفسيرها.

ويتضمن تطبيق الحج الافتراضي ثلاثي الأبعاد بعدد من اللغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردو، حيث يهدف تطبيق مشروع التعليم الافتراضي، ثلاثي الأبعاد، متعدد اللغات والبيئات، للحج والعمرة، إلى تدريب المستخدمين على كيفية أداء مناسك الحج والعمرة بشكل صحيح، وتقليل الأخطاء الشائعة التي يرتكبونها في الحج إلى أقصى حد ممكن.

ويجمع الخدمات الالكترونية للوزارة الموجهة لجميع المستفيدين من خدماتها داخل المملكة وخارجها عبر الأجهزة الذكية، حيث يمكن تحميله عبر متجري "آبل وأندر ويد" وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة مواكبة للتحول الرقمي، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وتطبيق "رشد" يأتي امتداد لما تقوم به الوزارة من أعمال تُسهم في خدمة الدعوة إلى الله، وتخدم بيوت الله سبحانه وتعالى، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، والتي تجسّد عناية واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما يخدم الإسلام والمسلمين وضيوف الرحمن.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found