اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

فيديو كليب حول فلسطين ودبابيس عن الحرية.. كيف دعم فنانين هوليوود تضامنهم مع غزة

رغم قواعد مهرجان كان السينمائي و"التدابير الأمنية" التي تحد المظاهرات وتسعى للتركيز على السينما فقط، استغل العديد من الفنانين الأضواء لإعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

بعضهم ارتدى دبابيس على الأزياء والبعض الآخر وجه رسالة دعم للشعب الفلسطيني عبر الأزياء نفسها، مؤكدين موقفهم ضد الاحتلال الصهيوني والهجمات الإسرائيلية.

النجمة الأسترالية كيت بلانشيت

من أشهر الإطلالات التي لفتت النظر، فستان النجمة الأسترالية كيت بلانشيت، كان لونه أسود اللون بلا أكمام، ومزود بذيل، من الخارج بلون وردي فاتح للغاية يصل للأبيض، ومن الداخل باللون الأخضر، وعند وقوفها على السجادة الحمراء حركته لتبدو ألوان الفستان مع السجادة مكونة لألوان علم فلسطين.

الفنان الأسترالي جاي بيرس

اعتبارا أنه من أكثر الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية، حرص الفنان الأسترالي جاي بيرس على إظهار ذلك وقت العرض الأول لفيلمه The Shrouds، المشارك في المسابقة الرسمية، وذلك عن طريق تزيين بدلته الرمسية بدبوس على هيئة علم فلسطين وأسورة من نفس ألوان العلم.

الممثلة البريطانية باسكال كان

ارتدت الممثلة البريطانية باسكال كان تي شيرت يحمل عبارة "فلسطين" بالعربية من بعد عرض فيلمها September Says المشارك في مسابقة "نظرة ما"، وكانت الإطلالة من تصميم الماركة الفلسطينية Trashy Clothing.

المغنية الأمريكية كهلاني

اما عن المغنية الأمريكية كهلاني، واصلت دعمها المستمر لفلسطين، حيث استغلت إصدار أغنيتها الجديدة، Next 2 U، لتجعل الفيديو كليب الخاص بالأغنية، يتمحور تصويره حول فلسطين.

ووضعت كهلاني، في كليب اغنيتها الجديدة Next 2 U، علم كبير لدولة فلسطين، كما ارتدت هي والراقصين، بدل سوداء، تحتوي على قماش الشال الفلسطيني الشهير.

فيما نشرت عدد من المواقع الصحفية الأمريكية، صورة لأطفال من فلسطين، يحملون لافتات شكر موجه للمغنية الأمريكية، كهلاني، بسبب دعمها المستمر لفلسطين، منذ بداية الأحداث.

كانت المغنية الشابة كيلاني آشلي باريش، أول نجمة في هوليوود، تعلن عن دعمها الكامل لدولة فلسطين، بعد أن غيرت صورة حسابها الرسمي على موقع الصور الفيديوهات “إنستجرام”، ووضعت صورة لعلم فلسطين مكتوبا عليها باللغة الإنجليزية: "أنا أقف مع فلسطين"، وذلك بعد أيام قليلة من أحداث ٧ أكتوبر، وبداية الحرب علي غزة، علاوة علي نشرها الدائم للفيديوهات والصور التي ترصد ما يحدث في فلسطين

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found