اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحت شعار تحيا المقاومة لتحيا فلسطين ”التنمية الثقافية” تستضيف مهرجان الفيلم السنوي للسينما 1يونيو

يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، فعاليات وأفلام الدورة الخمسون من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية ( اليوبيل الذهبي) تحت شعار "تحيا المقاومة ..لتحيا فلسطين" وذلك خلال الفترة من ١ إلى ٩ يونيو ٢٠٢٤ بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا المصرية .
والجدير بالذكر أن مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية، حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما. مهرجان جمعية الفيلم هو المهرجان الأهلي الثاني من حيث العمر بعد مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة، بعكس مهرجان المركز الكاثوليكي الذي يستند إلى البعد الإخلاقي.
كما يقوم أعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الأفلام المعروضة خلال العام السابق من عقد المهرجان. وهو المهرجان الوحيد الذي تقوم إدارته باختيار الأفلام ولم يتقدم إلينا أصحاب الأفلام للمشاركة بالمهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق تصويت أعضاء الجمعية على أكثر 7 أفلام جيدين عرضوا على مدار العام كاملا. وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه عام 1975 من قبل جمعية الفيلم، على أيدى نقاد وصناع السينما،ويقام بدعم من صندوق التنمية الثقافية ونقابة المهن السينمائية والشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found