اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.. يدعو لعمليات حفظ سلام اممية اكثر فاعلية

دعا السفير احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الى ضرور ان تكون هناك عمليات حفظ السلام اممية اكثر فاعلية وملائمه لتحديات المستقبل بمناسبة احياء الذكرى 76 لعمليات الامم المتحدة لحفظ السلام.
وقال السفير احمد ابو زيد في تصريح له ان على مدى هذه السنوات خدم اكثر من مليون من حفظة السلام تحت علم الامم المتحدة في اكثر من 70 عملية لحفظ السلام في اربع قارات منذ نشاة عمليات الامم المتحدة لحفظ السلام في عام 48.
واشار ان مصر كانت دائما داعما لوجود الامم المتحدة لحفظ السلام واسهمت بقوات من الجيش والشرطة كما ان لمصر سجلا مبهرا على صعيد انجازات عملية حفظ السلام على مدى اكثر من 60 عام وهي بذلك تعد واحدة من الدول الأساسية التي جعلت نجاح عمليات الامم المتحدة لحفظ السلام ممكنه.

فمنذ عام 60 ارسلت مصر قوتها الى الكونغو وخدم ما يزيد على 30 الف من حفظة السلام المصريين في 37 بعثة لحفظ السلام في 34 دولة. وقال السفير احمد ابو زيد فى سبتمبر المقبل ستجتمع الدول الاعضاء في قمة المستقبل حيث سيعملون على صياغة استراتيجية جماعية لمواجهة التهديدات العالمية الناشئة قد يكون على الاعضاء تعزيز العمل متعدد الاطراف وتوحيد الجهود من اجل ان تكون عمليات الامم المتحدة لحفظ السلام اكثر فاعلية وان يتم حل الصراعات الناشئة بحلول سياسية وليست حلول عسكرية مما يقلل المخاطر التى تواجه قوات حفظ السلام.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found