اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.. أسعار الذهب العالمية تتراجع بنهاية اليوم

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

أغلقت أسعار الذهب تعاملات اليوم على تراجع مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات عند أعلى مستوى في شهر.

مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.. أسعار الذهب العالمية تتراجع بنهاية اليوم

وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.65% أو 15.3 دولار عند 2341.20 دولار للأوقية، بعد أن ارتفعت خلال التداولات إلى 2363.70 دولار.

وانخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم، بعد 3 جلسات متتالية من الارتفاع، تزامنا مع التضارب بين توقعات أعضاء البنك الفيدرالي وتوقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة، بالإضافة إلى محاولات الدولار الأمريكي للتعافي خلال جلسة اليوم.

وسجل سعر الذهب الفوري انخفاضا بنسبة 0.8%، ليسجل أدنى مستوى اليوم عند 2340 دولار للأونصة، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2361 دولار للأونصة، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2342 دولار للأونصة.

ويأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب خلال الثلاث جلسات الماضية، ليسجل الذهب أعلى مستوى هذا الأسبوع عند 2364 دولارا للأونصة، ليظل سعر الذهب أقل بأكثر من 100 دولار مقارنة مع أعلى سعر تاريخي جرى تسجيله مطلع الأسبوع الماضي عند 2450 دولارا للأونصة.

ويواصل تركيز الأسواق بشكل مباشر على الإشارات القادمة بشأن التضخم وأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، على الرغم من أن التوقعات المتشددة إلى حد ما بشأن أسعار الفائدة أبقت المتداولين حذرين تجاه أسواق الذهب.

وحذر رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، من أن بعض صناع السياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي لم يستبعدوا المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، وهو السيناريو السلبي لأسواق السلع والمعادن وعلى رأسها الذهب.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found